الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*السيسي:زيادة الصادرات..جودة الواردات..طرح نسب من رأس مال الشركات والبنوك الناجحة في البورصة..الإرتقاء بالخدمات وتحديث المرافق بمنطقة الأهرامات الأثرية

المصدر: جريدة الجمهورية 19/1/2016

عبير فتحي

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس اجتماعاً بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وطارق عامر محافظ البنك المركزي وهاني قدري دميان وزير المالية. والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

 وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول الجهود التي تبذلها الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي لزيادة الصادرات وتشجيع المنتج المحلي بهدف تنشيط الاقتصاد الوطني.

 كما تم عرض خطط دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة. تنفيذا لمبادرة الرئيس التي أعلن عنها خلال الاحتفال بيوم الشباب في التاسع من يناير الجاري.

 كما تناول الاجتماع الضوابط التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة من أجل ضمان جودة الواردات. ولاسيما في ضوء ما تم رصده في السوق المصرية من سلع لا تتمتع بالمواصفات القياسية ولاترقي إلي مستويات الجودة المناسبة.

 ومن جهة أخري. تم استعراض ما شهدته مؤشرات سوق الأوراق المالية المصرية من تراجع يُعزي إلي هبوط مؤشرات أسواق المال العالمية. وأوضح المتحدث الرسمي أن المرحلة المقبلة ستشهد طرح نسب من رأس مال الشركات والبنوك المصرية الناجحة في البورصة. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أهمية استمرار التنسيق الجاري بين كافة جهات الدولة المعنية من أجل زيادة الصادرات المصرية. واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لذلك علي المديين القصير والطويل. لاسيما من خلال الارتقاء بالصناعة المصرية وتشجيع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس اجتماعاً بالسيد المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية. ووزراء الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. والسياحة. والآثار. وبحضور رئيس الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة. ورئيس هيئة التخطيط العمراني. 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول خطط تطوير منطقة أهرامات الجيزة. حيث تم استعراض الاجراءات المقترح اتخاذها لتطوير تلك المنطقة الأثرية والارتقاء بها من جميع الجوانب بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة لزائريها. وقد عرض الوزراء خطط تطوير منطقة أهرامات الجيزة التي تشمل تحديث المرافق والمنشآت السياحية المتواجدة بها. فضلا عن تطوير المزارات الأثرية. 

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتطوير منطقة أهرامات الجيزة الأثرية والارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين وتنظيمها بشكل شامل بما يساهم في استعادة تلك المنطقة الحيوية لمظهرها الحضاري اللائق. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع